تم اليوم بالعاصمة الاعلان عن إطلاق المبادرة المدنية اصوات التوانسة

aswat-attwensa وذلك خلال ندوة صحفية حضرها عدد هام من وسائل الإعلام الوطنية وعدد من ممثلي المنظمات الوطنية والهيئات الدستورية والناشطين في المجتمع المدني والمهتمين بالشأن العام.

وقدمت الجمعيات المشاركة في هذه المبادرة وهي منظمة تونيفزيون ممثلة في رئيسها نزار الشعري وجمعية الضفاف لتنمية الكفاءات ممثلة في رئيستها حياة بن صالح عياد والجمعية التونسية للتربية على وسائل الإعلام ممثلة في رئيسها المؤسس الدكتور ناجح الميساوي اضافة الى جمعية تواصل قدماء كلية الحقوق والعلوم الإقتصادية والسياسية سوسة ممثلة في شخص رئيسها لطفي قروز ، ابرز ركائز هذا المشروع.

ولدى تقديمهم لمحتوى هذه المبادرة أكد رؤساء هذه الجمعيات انه سيتم قريبا إطلاق منصة إلكترونية تفاعلية تنقل اصوات المواطنين ومختلف مكونات وحساسيات المجتمع المدني التونسي في الداخل والخارج ونقل مشاغلهم ومطالبهم إلى أصحاب القرار بمؤسسة رئاسة الجمهورية لتشمل فيما بعد مختلف المؤسسات السيادية والرسمية الأخرى مع الحرص على رصد رجع صدى لهذه التفاعلات المواطنية.

كما تبرز هذه المنصة نجاحات الكفاءات التونسية وتميزها وترصد مكامن التفوق لدى التونسيين مع الحرص على أن تكون المنصة قوة مقترح لبلورة مشاريع قوانين وتقديمها للسلطتين التنفيذية والتشريعية

وأعلن المتدخلون الذين قدموا في بداية الندوة لمحة عن مجالات تدخل جمعياتهم وبرامجها،ان عمل هذه المنصة سيكون مركزيا وجهوا ويعتمد بالأساس على المتطوعين من مختلف الاختصاصات مشددين،ردا على أسئلة عدد من الصحفيين،على استقلالية المبادرة وحيادها و عدم انتمائها الى اي طيف او لون سياسي .

ويأتي انشاء المبادرة حسب هذه الجمعيات بناء على الحاجة الملحة إلى تطوير قنوات الاتصال والتواصل بين المؤسسات الرسمية والمواطنين ووسائل الإعلام ومكونات المجتمع المدني.

وتم بالمناسبة توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الجمعيات المعلنة للمبادرة ترسم الخطوات التنفيذية لهذه المبادرة المدنية.

كما تنص الاتفاقية على العمل في شراكة وتعاون دائمين في اطار من الاستقلالية والحياد والنزاهة على تحقيق الاهداف المشتركة للجمعيات الأربع طبقا لأنظمتها الأساسية وانسجاما مع روح المبادرة المدنية « أصوات التوانسة ».

وبموجب الاتفاقية سيتم العمل على تنظيم مجموعة من ورشات العمل ومجموعات التفكير واطلاق برامج تدريب وتكوين لإرساء ركائز هذه المبادرة ونشر اعمالها ومشاريعها وبرامجها في ملتقيات دورية وطنيا وجهويا ودوليا.

وأكد رؤساء الجمعيات الأربع على انفتاح المبادرة على مختلف مكونات المجتمع المدني التي ستعرب عن رغبتها في الانضمام إليها شرط الانسجام مع روح هذا المشروع وتوجهاته

وفي الختام توجه رؤساء هذه الجمعيات برسالة إلى رئيس الجمهورية الاستاذ قيس سعيد للتعريف بهذه المبادرة

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

Check Also

نزار الشعري يشارك في دورة تكوينية حول القيادة في إطار اسبوع الريادة في الأعمال الذي ينظمه Club Tunivisions IHEC Sfax