أعلن نزار الشعري خلال لقاء صباحي مع الإعلامي حاتم بن عمارة على موجات جوهرة اف ام عن إطلاق حركة قرطاج الجديدة والتي ينوي من خلالها تقديم قوائم من الشباب بين 23 و 45 سنة في كل الدوائر الانتخابية التشريعية المقبلة.

وتأتي هذه الحركة لمواصلة ما بدأه عدد من العاملين في المجتمع المدني من بينهم نزار الشعري منذ شهر ديسمبر من العام الماضي بإطلاق مبادرة المجلس الأعلى للشباب والتي قدموا من خلاله مقترحا تشريعيا لتحفيز الشباب على الانتخاب.

خاصة وقد بات من الجلي أن أغلب مكونات الساحة السياسية الحالية في تونس لا تهتم بتمكين الشباب وادماجه في الحياة العامة بل وتتمنى احيانا عزوفه حتى يبقى الوضع على ماهو عليه.

وقد أكد الشعري أن عددا كبيرا من الخبرات والقيادات ورجال الأعمال يساندون هذه الحركة لما رأوه فيها من قدرة على حلحلة الوضع السياسي الراكد والمتعفن من جهة ومن طريقة سلمية وحضارية راقية لإنتقال السلطة بين الأجيال.

وقد حمل نزار الشعري رئيس قرطاج الجديدة الشباب المسؤولية في ما سيكون عليه الوضع في تونس إثر الاستحقاق الانتخابي القادم حيث لا يمكن الحديث عن تغيير حقيقي الا بثورة تشريعية كبيرة من خلال طوفان شبابي على المجلس النيابي القادم.

وفي سياق الحديث حول ظهوره لأول مرة في إستبيان الآراء كواحد من الذين يرغب الشعب التونسي انتخابهم في الرئاسية القادمة قال نزار الشعري أنه لم يقدم ترشحه بعد وان كل تركيزه منصب على إدخال اكبر عدد ممكن من شباب تونس إلى الحياة السياسية وأضاف أن رحلة الألف ميل تبدأ ب 1 %.

Load More In Actualités

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

Check Also

إستضافة نزار الشعري على أمواج إذاعة Radio Soleil France

Photos: منظمة »تونيفيزيون » تعاون في الشباب باش يكتسب خبرات و ينمي قدراتو الذاتية شنيا « ق…